الأخبار العالمية

تسجيل استشهاد تسعة أشخاص في الضفة خلال الساعات الـ24 الماضية واعتقال عشرات آخرين

Advertisements
تسجيل استشهاد تسعة أشخاص في الضفة خلال الساعات الـ24 الماضية واعتقال عشرات آخرين

“استشهاد شاب وإصابة آخر في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة بالضفة”


فجر اليوم الخميس، فقد الشبان الفلسطينيون عز الدين مصطفى حافي (18 عامًا) الحياة وأُصيب آخر بجروح خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شمال الضفة الغربية المحتلة. أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الحادث، حيث أشارت إلى أن المواجهات نشبت في مخيم بلاطة شرق نابلس.

ونقلت الوكالة عن مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، أن الشابين تعرضا لإصابات بالرصاص الحي في الرأس والظهر أثناء المواجهات، وتم نقلهما إلى مستشفى رفيديا. وفيما أُعلن لاحقًا عن استشهاد الشاب حافي نتيجة إصابته الخطيرة، أفاد أن قوات الاحتلال احتجزت فرق الهلال الأحمر ومنعتها من الوصول إلى المصابين، وقد تم سحب المفاتيح والهواتف من الفرق.

يأتي هذا الحادث بعد يوم واحد فقط من استشهاد ثمانية فلسطينيين في طولكرم وقلقيلية جراء قصف طائرة مسيرة وإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقالات مستمرة

اقتحامات إسرائيلية واسعة في الضفة الغربية: اعتقالات ومواجهات في عدة مدن


أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بالاقتحامات في مدينة نابلس من الجهة الشرقية، حيث داهمت مخيم بلاطة وحي الضاحية، مما أدى إلى نشوب مواجهات. وتمت عمليات دهم في مركز يافا الثقافي وسط تواجد كثيف للجيش في المنطقة.

كما شملت الاقتحامات بلدة عزون قرب قلقيلية، حيث داهمت عدة منازل واعتقلت أكثر من 30 فلسطينيًا، وصادرت حوالي 15 مركبة.

وشملت سلسلة الاقتحامات مدينة طوباس ومخيم العروب شمال الخليل ومدينة بيت لحم وبلدة بيت جالو وبيت لقيا جنوب غرب رام الله، حيث تم دهم عدة منازل.

تأتي هذه الاقتحامات في سياق التصاعد الحالي للتوترات في المناطق الفلسطينية، حيث ينفذ الجيش الإسرائيلي اعتقالات واسعة، وتشهد المناطق المستهدفة مواجهات ميدانية واشتباكات متكررة مع مقاومين فلسطينيين.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 227، بالإضافة إلى نحو 2800 جريح، و3 آلاف معتقل. يأتي هذا في سياق استمرار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، حيث خلفت هذه الحرب أكثر من 14 ألفًا و532 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 35 ألف مصاب.

زر الذهاب إلى الأعلى