اقتصاد

تراجع أسبوعي متوقع للدولار مع تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة

تراجع الدولار مقابل اليورو والين والفرنك السويسري بفعل توقعات خفض الفائدة الأميركية

يشير الدولار إلى انخفاض كبير أمام اليورو والين والفرنك السويسري هذا الأسبوع، حيث يقوم المستثمرون بالبيع استعدادًا لخفض فائدة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بنحو 100 نقطة أساس في العام المقبل.

سجل الدولار قيمة 1.0854 مقابل اليورو، مسجلاً انخفاضًا بنسبة 1.6% خلال هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض منذ منتصف يوليو الماضي.

كما انخفض الدولار بنسبة 1.6% إلى 0.8882 فرنك سويسري هذا الأسبوع، وتراجع بنسبة 0.6% مقابل الين الياباني إلى 150.53 ين.

تسارعت التحركات في أسواق العملات بفعل انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في 4 أشهر وتخفيض سلسلة متاجر وول مارت للأسعار، مما زاد من الضغوط الانكماشية التي تشير بيانات هذا الأسبوع إلى أنها ساهمت في استقرار أسعار المستهلك في الولايات المتحدة.

في الوقت نفسه، صعد الجنيه الإسترليني بنسبة 1.5% هذا الأسبوع إلى 1.2410 دولار.

على الرغم من تراجع الدولار الأسترالي والنيوزيلندي يوم الخميس بفعل مؤشرات على تباطؤ الاقتصاد الأميركي، فإن كلا العملتين في طريقهما لتسجيل مكاسب أسبوعية.

وكانت التحركات في السوق الآسيوية محدودة اليوم الجمعة، حيث تم تداول الدولار الأسترالي مقابل 0.6466 دولار، مسجلاً ارتفاعًا بنسبة 1.7% خلال الأسبوع، في حين سجل الدولار النيوزيلندي 0.5960 دولار، مسجلاً ارتفاعًا بنسبة 1.2% خلال الأسبوع.

وارتفع اليوان الصيني إلى 7.2447 مقابل الدولار، متوقعًا تحقيق أداء أسبوعياً قوياً للعملة الصينية، وتم تداوله قرب أعلى مستوى له في 3 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى