الأخبار العالمية

تدمير 5 دبابات بواسطة إعادة تصنيع صاروخين إسرائيليين غير منفجرين من قبل كتائب القسام

Advertisements
القسام: دمرنا 5 دبابات بإعادة تصنيع صاروخين إسرائيليين لم ينفجرا

بعد استهداف صواريخ إسرائيل المناطق الآمنة في قطاع غزة، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تحقيق نجاح استثنائي. حيث أعلنت الكتائب في بيان صادر يوم السبت أن مجاهديها تمكنوا من تدمير خمس دبابات إسرائيلية في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، باستخدام صاروخين إسرائيليين لم ينفجرا.

وأشار البيان إلى أن الصواريخ، التي أطلقها الاحتلال باتجاه منازل المدنيين في غزة ولم تنفجر، وزنت كل منهما طنًا. وقامت قوات المقاومة بزرع الصاروخين في طريق تقدم الآليات الإسرائيلية بمنطقة جباليا، حيث تم تفجيرهما فور وصول الآليات، مؤديًا إلى تدمير خمس دبابات وفقدان جميع أفرادها.

تأتي هذه العملية في سياق المواجهات الحالية، حيث يستمر الجيش الإسرائيلي في شن حملة عسكرية شاملة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن خسائر فادحة في الأرواح والإصابات، إضافة إلى تدمير هيكل البنية التحتية وتفاقم الأزمة الإنسانية، وفقًا للتقارير الأممية وسلطات القطاع.

ووفقًا لمصادر أمنية فلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلي استهدف بآلاف الصواريخ مختلف مناطق قطاع غزة خلال هذه الحملة، ورغم ذلك، لم ينفجر بعضها بسبب مشكلات فنية. ويُلاحظ أن المقاومة الفلسطينية تستغل هذه الصواريخ غير المنفجرة لتصنيع عبوات ناسفة ورؤوس صواريخ متفجرة، نظرًا لاحتوائها على كميات كبيرة من المتفجرات، تتجاوز في كثير من الأحيان طنًا واحدًا في الصاروخ الواحد.

زر الذهاب إلى الأعلى