الأخبار الوطنية

تحضيرات رئيس شباب تواصل لانتخابات رئاسية في ظل نظام انتخابي فاقد للثقة

قال النائب البرلماني المرتضى ولد اطفيل، رئيس المنظمة الشبابية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، إن موريتانيا تتجه نحو انتخابات رئاسية في ظل غياب الثقة الكاملة في النظام الانتخابي. وأكد ولد اطفيل، خلال افتتاح ملتقى الوعي والريادة التاسع الذي نظمته المنظمة، على ضرورة تبني خطط تنموية جادة من جانب الحكومة الحالية برئاسة محمد ولد الغزواني، مشيرًا إلى أن الفترة الراهنة تميزت بغياب هذه الخطط.

ووصف ولد اطفيل فترة الرئاسة الحالية بأنها شهدت تدهورًا في المعيشة وتراجعًا في قيم الديمقراطية، مع تأثر مؤسسات الجمهورية وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين. وعبر عن انتقاده لانتشار البطالة بين الشباب، معتبرًا أنها السبب وراء التحول الهجري الذي شهدته موريتانيا.

كما التزم ولد اطفيل بمواصلة النضال من أجل إصلاح جذري ومكافحة الظلم، بالإضافة إلى نشر قيم الديمقراطية والسلم الأهلي، مع التأكيد على دوره في خلق بيئة آمنة ومستقرة للجميع. وتم افتتاح الملتقى بمشاركة ضيوف من عدة دول، من بينهم عبد الزراق مقري من الجزائر، وسـامي أبـو زهري من حركة “حماٰس”، بالإضافة إلى محمد سعيد با من السنغال، ومصطفى الخلفي من المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى