مدن وبلدان

تحاضربنت عبد المالك على هامش القمة العاشرة للجهات والمدن الأوروبية

رئيسة جهة نواكشوط :فاطمة بنت عبد المالك ألقت محاضرة على هامش القمة ال10للجهات والمدن الأوروبية والحكومات المتحدة في القارة الإفريقية أمس الإثنين الموافق الثامن عشر من شهر مارس الجاري 2024.

وقد جرت فعاليات افتتاح القمة في مدينة مونس البلجيكية التي احتضنت القمة العاشرة تحت شعار “الحلول المحلية والجهوية للتحديات العالمية “.

رئيسة جهة نواكشوط أشادت في مداخلتها بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المجموعات المحلية ’ في سبيل تحقيق الأهداف التنموية المستدامة المطلوبة على المستوى المحلي ’وقد اعترفت الأمم المتحدة مؤخرا بدورهذه التجمعات المحلية ’وترجمت الأمم المتحدة ذالك في ترجمته على الواقع عبر غنشاء هيئة استشارية ذات طابع أممي يعنى بالتجمعات الجهوية والمحلية ’من أجل بلورة عمل جاد للمدن والحكومات المحلية في قمة المستقبل القادمة .

وطالبت بنت عبد لمالك في كلمتها بضرورة فتح حوار جاد بين التجمعات المحلية الأوروبية ومثبيلاتها في إفريقيا سعيا لبناء تعاون لامركزي يعمل على رفع التحديات عن الشعوب والتوصل إلى تحقيقي الأوالويات ة كا لخدمات الهامة ’مثل الصحة والتعليم ’ والعمل على محو آثار التغيرات الناخية ’والقضاء على البطالة التي يعانيها الشباب الذي تزداد نسبها لتصل أكثر من60% من ساكنة القارة الإفريقية وذالك بالطبع سيكون بالإعتماد على دبلوماسية المد ن والروابط التي تربط الشعوب وتعمل على تعدد ثقافتها .

زر الذهاب إلى الأعلى