اقتصادالأخبار الوطنية

برنامج التحويلات المالية للمرحلة الثانية لعشرة آلاف أسرة يتم إطلاقه

بإشراف من وزيرة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة :صفية بنت انتهاه تم اليوم الخميس بفندق أزلاي في نواكشوط إطلاق المرحلة الثانية المتعلقة بتمويلات البرنامج الخاص بالتحويلات المالية لصالح 10000 أسرة خلال شهر رمضان الكريم للعام 2024.

هذه الإستراتيجة ينفذها قطاع الشؤون الإجتماعية بوزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة ’وتبعا للمعطيات الرسمية يتعلق الجزء الخاص منه بشهر رمضان الكريم بتوزيعات تتم في الشهر الكريم ’وتستفيد منها الأسر التي تعيلها نساء ,وأسر متقاعدي وقدامى القوات المسلحة و الأطفال متعددي الإعاقة وقوات الأمن ’وكذالك أمهات أطفال التوحد والمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ’والعاجزين بفعل كبر السن .

يهف البرنامج إلى تقوية وتعزيز القدرات المادية للشرائح الهشة المشار إليها ’ونفس الشيئ للأسر ’خاصة لمواكبتهم في ظروفهم خلال الشر الكريم الذي يتضاعف الإستهلاك فيه .

الكلفة العامة للبرنامج تصل نصف مليار أوقية قديمة على ميزانية الدولة الذاتية ’وقد استفادت من هذا البرنامج لحدالساعة حوالي :4722أسرة تتم إعالتها من طرف النساء ’إضافة إلى 1750 من الأسر التابعة لقدامى ومتابعي الجيش الوطني وقوات الأمن و927 من أسر الأطفال متعددي الإعاقة و440من أمهات التوحد ’إضافة غلى 911شخصا من المرضى بالفشل الكلوي يقومون بالتصفية’و1250 من الأشخاصالمسنين العاجزين عن ممارسة أي نشاط تبعا للبيانات المتاحة بشكل رسمي .

وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة :صفية انتهاه صرحت بأن الوزارة شرعت منذ السنة الفائتة في تطبيق برنامج يهدف لتوزيعات وتحويلات مالية لفائدة 10000 من الأسر المصنفة على المستوى الوطني بالهشاشة .

وأوضحت الوزيرة أن البرنامج عرف هذه السنة توسعة وزيادة للأشخاص المستفيدين الذين وصلوا خمسة عشر ألف أسرة موزعة مابين نواكشوط وستة من الولايات الداخلية ’كما قالت الوزيرة إن قطاعها ينفذ حاليا من أجل اطلاق تمويلات صغيرة لفائدة التجمعات والمباداراتذات الطابع النسوي ’وقد تمت استفادة حوالي 3300 سيدة على كافة التراب الوطني ’من بينهن 900 سيدة من معيلات الأسر .

زر الذهاب إلى الأعلى