الأخبار العالمية

انتخابات محلية تركية: بدء التصويت في إسطنبول وسط منافسة شديدة

انتخابات محلية تركية: بدء التصويت في إسطنبول وسط منافسة شديدة

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم الأحد أمام الناخبين الأتراك، للمشاركة في الانتخابات البلدية التي تهدف إلى تحديد الأحزاب الرئيسية التي ستسيطر على أكبر المدن في البلاد.

يسعى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في هذه الانتخابات إلى استعادة السيطرة على مدينة إسطنبول من خلال المنافسة مع منافسه الرئيسي، أكرم إمام أوغلو، الذي يسعى بدوره إلى تعزيز المعارضة كقوة سياسية بعد الهزائم السابقة في الانتخابات العامة.

حقق إمام أوغلو فوزاً مفاجئاً في انتخابات عام 2019، لينهي بذلك حكم حزب العدالة والتنمية لمدة 25 عاماً في إسطنبول، ويحاول الآن الفوز بولاية جديدة تمتد لخمس سنوات.

من المتوقع أن تتم مراقبة الانتخابات عن كثب في إسطنبول والعاصمة أنقرة، بالإضافة إلى مراكز صناعية أخرى، كما يشير التقديرات إلى وجود تقارب بين إمام أوغلو ومنافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الوزير السابق مراد قوروم.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية تخصيص نحو 600 ألف عنصر لضمان الأمن خلال الانتخابات المحلية، مع تأكيد أن كافة الأحزاب المشاركة قد أدارت حملاتها الانتخابية في جو يسوده الأمن والسلام.

من المتوقع صدور النتائج الأولية للانتخابات في تركيا في الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي (السابعة مساءً بتوقيت غرينتش).

زر الذهاب إلى الأعلى