الأخبار العالمية

العاهل المغربي يعطي أوامر سامية بمنح غزة 40 طنا من المواد الغذائية

أعطى العاهل المغربي :محمدالسادس أوامره السامية للخارجية المغربية بأن ترسل على الفور أربعين طنا من المواد الغذائية لساكنة غزة المحاصرة من قبل الكيان اليهودي منذ ما يناهز 6أشهر .

المساعدة الغذائية المغربية تشمل سكان القدس الشريف ’وعلى وجه الخصوص الفئات الأكثر هشاشة وضعفا .

الخارجية المغربية أبرزت في بلاغها أن المساعداة الغذائية التي يمنحها الملك لسكانا غزة تأتي في إطار الخصوصية التي يتميز بها شهر رمضان الكريم ةوالتي تتكون من 40طنا من المواد الغذائية .

الخارجية المغربية قالت إن المساعدات التي سيتم تقديمها من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ’والبقية الثانية تفضل بها جلالة الملك محمد السادس من ماله الخاص ’خاصة المساعدات الموجهة للأطفال والرضع الصغار في القطاع المنكوب منذ حوالي 6أشهر بفعل الحرب المسعورة التي تشنها إسرائيل على فلسطين .

وأضافت الخارجية المغربية إن المغرب يعتبر أول دولة عربية ترسل المساعدات البرية إلى فلسطين ويتم توصيلها للفلسطينيين في غزة .

جدير بالذكر أن الملك :محمد السادس هو رئيس لجنة القدس قد أعطى تعليماته لوكالة بيت مال القدس’ من أجل تقديم هذه المساعدة ’والتي تشتمل على ألفي سلة غذائية موجهة إلى ألفي أسرة مقدسية ’هذاتجهيز وتقديم مايناهز ألف وجبة غذائية لصالح الشعب الفلسطيني بالمدينة .

كما تطال المساعدات إنشلء غرفة تدخل أثناء الطوارئ على مستوى مستشفى القدس ’من أجل إعطاء الإنطباع بضرورة الإهتمام الفعلي والإلتزام بالقضية الفلسطينية من قبل الملك :محمد السادس.

زر الذهاب إلى الأعلى