تكنولوجيااقتصاد

السلطات العليا تستثمر 48 مليارلتحسين أسطول النقل الحضري

Advertisements

صرح معالي وزير التجهيز والنقل الموريتاني:محمد عالي ولد سيدي محمد أن الحكومة اعتمدت مشروعا للنقل الحضري في العاصمة نواكشوط في أفق زماني لايتجاوز 2026’وسيشكل رؤية مكتملة لتطوير وتحسين النقل الحضري في العاصمة ’وقد كلف هذا المشروع ثمانية وأربعون مليارا .

وكان وزير التجهيز والنقل يخطب بمناسبة تدشين رئيس الجمهورية لجسر التآزر أمس الجمعة .

معالي وزبر التجهيز والنقل أبرز أن مدينة نواكشوط تعرف نموا ديموغرافيا متسارعا يرافقه توسع في العمران بشكل غير مسبوق ’مما ساهم في زحمة للمرور في أغلب الأوقات وعلى مختلف المحاور الطرقية في العاصمة ة خاصة لدى ملتقيات الطرق الأساسية ’وعلى الخطوط ذات الحركية الكبيرة .

بناء عبلى هذه القراءة أصبح من الأإجباؤري على الحكومة أن تبني منشآت طرقية عصرية تتماشى مع هذه التطورات ’منها الجسور والتقاطعات المجهزة ’حتى تتمكن الدولة من وضع نظام للنقل العمومي يتميز بالفاعلية والقدرة عبر مساحات مستثناة بطول 51م في كافة االمقاطعات بالعاصمة ’وهذا سيشكل أي حل يراد له أن يكون دائما .

الوزير أكد أن الحكومة فهمت ذالك وحددت 2026 كأفق زمني ستتمكن فيه من خلق مشروع حركية ممتاز يحل مشاكل النقل الحضري في العاصمة .

ولد سيدي محمد قال :إن هذه الإستراتيجية ستتعمل على توفير نظام نقل عالي الجودة ’يتمية بتسيير معقلن للمرور’وترك ممرات خاصة للراجلين والمشاة ’حتى تبقى الطرقات سالكة ولاتعاني من الزحمة الكبيرة ’وختم الوزير كلمته بالإشارة إلى أن المحاور الثلاثة بلغت نسبة الأشغال فيها نسبة تقدر 53%

زر الذهاب إلى الأعلى