الأخبار الوطنية

الرئيس الموريتاني يشرف على إطلاق خدمة هويتي

Advertisements

أطلق فخامة رئيس الجمهورية : محمد ولد الشيخ الغزواني هذا الصباح تطبيقا يعرف بتطبيق هويتي ’وهو تطبيق يقول العارفون به إنه قادر على تمكين أي مواطن من الحصول على البيانات الذاتية له بطريقة ألكترونية بشكل آمن وسريع .

وبلإطلاق هذه الخدمة سيكون المواطمنون قادرون على توجيه طلبات بغية الحصول على الوثائق الرسمية بغض النطر عن النقطة الجغرافية التي يتواجد فيها على الكرة الارضية ’وبإمكان كل مواطن تنزيل هذ التطبيق على هاتفه الذكي بسهولة .

ومن حسنات التطبيق المعلوماتي الجديد أن كل شخص يستطيع دفع التكاليف المترتبة على الحصول على الوثائق من هاتفه ’ويتيح كذالك للمعنيين بتحديد المركز المناسب للحالة المدنية ليستلم وثائقه ’ كما يمكن التطبيق من متابعد دقيقة للمحطات التي وصل الملف لها في مساره الإداري .

وفي كلمة بذات المناسبة تحدث وزير الداخلية والامركزية :محمد احمد ولد محمد الأمين ووصف هذا النطام المعلوماتي الحديث بأنه كان محصلة لعمل مجموعة من الكوادر والكفاءات الوطنية التي ابتكرت هذا التطبيق بفعل اختصاصها في الهندسة المعلوماتية ’مبرزا أنهذا العمل يعتبر تحولا جذريا من خلاله سيكون الهاتف الذكي قادرا على أن يحل محل مراكز الإستقبال وينوب في نفس الوقت عن خدمة الطواقم البشرية في تلك المراكز .

زر الذهاب إلى الأعلى