الأخبار العالمية

الحوثيون يهاجمون مدمرة أميركية وواشنطن تدمر مسيرتين

Advertisements
الحوثيون يهاجمون مدمرة أميركية وواشنطن تدمر مسيرتين

أفادت القيادة المركزية الأميركية أن جماعة أنصار الله الحوثية أطلقت صاروخًا باليستيًا باتجاه المدمرة “لابون” في البحر الأحمر يوم الثلاثاء الماضي، وأعلنت عن نجاح الاعتراض وتدمير مسيرتين أُطلقتا من نفس المنطقة.

وأوضح البيان الصادر اليوم الأربعاء أن الصاروخ الباليستي أُطلق من منطقة تحت سيطرة الحوثيين تأكيد الحوثيين على استمرار هجماتهم ضد السفن الأميركية والبريطانيةفي اليمن، واستهدف المدمرة “لابون” دون تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية.

وأضاف البيان أن قوات القيادة المركزية نجحت، بالتعاون مع سفينة تابعة للتحالف، في التصدي لطائرتين مسيرتين أُطلقتا أيضًا من نفس المنطقة وتدميرهما، معتبرًا هذه الطائرتين تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأميركية.

ويأتي هذا الحادث في سياق التصعيد الحاصل في المنطقة، حيث تشهد غزة عدوانًا إسرائيليًا بدعم أميركي، ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين استمرار عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ بداية العام الحالي، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات في مناطق مختلفة من اليمن تستهدف مواقع للحوثيين ردًا على هجماتهم في البحر الأحمر، مما أدى إلى تصعيد التوتر بين الطرفين.

وتزامنًا مع التدخل الأميركي والبريطاني في المنطقة، أعلن الحوثيون استهداف كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى