الأخبار العالمية

الحوثيون يستهدفون سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر

“هجوم حوثي على سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر يثير قلقًا دوليًا”

أعلن مصدر عسكري يمني للجزيرة عن استهداف قوات “أنصار الله” الحوثيين لسفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر. وفي استناد إلى تقرير هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية، يجري التحقيق في الحادث الواقع على بعد نحو 50 ميلا بحريا من غرب مدينة الحديدة اليمنية.

في تصعيد للوضع، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي وبريطانيا عن تدمير 21 طائرة مسيرة وصاروخًا أطلقها الحوثيون في جنوب البحر الأحمر، مع التأكيد على عدم وقوع أضرار مادية أو بشرية. وهذا الهجوم يعتبر السادس والعشرون منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي مؤتمر صحفي، أشار المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر إلى أن الولايات المتحدة ليست ضعيفة أمام التهديدات الحوثية، وحذر من عواقب هجماتهم في البحر الأحمر. تأتي هذه التطورات في سياق التصاعد الحوثي وتصاعد التوتر في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة الحوثي تستمر في هجماتها على السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل كوسيلة احتجاج على العدوان الإسرائيلي على غزة. وقد أدت هذه الهجمات إلى تعليق عمليات شحن متعددة، مما دفع بعض الشركات إلى اتخاذ طرق بديلة حول رأس الرجاء الصالح حول أفريقيا.

تعهدت الحوثيون بمواصلة هجماتهم حتى تتوقف إسرائيل عن عدوانها في غزة، مع تحذير من استهداف السفن الحربية الأميركية في حال استمرار التصعيد. في إطار استعدادات الدفاع، أعلنت الولايات المتحدة تشكيل قوة مهام بحرية متعددة الجنسيات لمواجهة التهديدات في البحر الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى