الأخبار العالمية

الجيش المصري يعلن إحباط عملية تهريب جديدة على الحدود مع إسرائيل

Advertisements
الجيش المصري يعلن إحباط عملية تهريب جديدة على الحدود مع إسرائيل

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم عن نجاحها في إحباط عملية جديدة لتهريب المخدرات على الحدود المصرية مع إسرائيل، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من المهربين، وذلك في إعلان هو الثاني من نوعه خلال الأسبوع الحالي.

صرّح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد غريب عبد الحافظ، يوم الخميس الماضي، بأن الجيش المصري نجح في إحباط “محاولة تهريب لمواد مخدرة تصل إلى حوالي 300 كيلوغرام من مخدرات متنوعة” على الحدود الشمالية الشرقية للبلاد.

يشكل هذا الإعلان الثاني خلال أيام قليلة، إذ أعلنت السلطات المصرية يوم الثلاثاء الماضي عن إحباط محاولة مشابهة بالقرب من معبر حدودي مع إسرائيل، مما أدى إلى مقتل أحد المهربين واعتقال ستة آخرين.

في السياق نفسه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي أن قواته قامت بإطلاق النار على مسلحين في المنطقة الحدودية مع مصر قرب العوجة، ما أسفر عن إصابة أحد جنودهم في هذا الاشتباك.

تم الإعلان عن وقوع إصابات أخرى خلال هذا الاشتباك، حيث أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بوصول نحو 20 مشتبهًا بهم، بينهم مسلحون، من مصر إلى المنطقة الحدودية.

وفي تقرير للقناة السابعة الإسرائيلية، تم التأكيد على حدوث تبادل لإطلاق النار على الحدود مع مصر، حيث رجحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المهربين كانوا يحاولون تهريب مواد مخدرة إلى إسرائيل.

تناقلت حسابات فلسطينية على منصة “إكس” تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية التي أكدت وقوع اشتباكات أدت إلى مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في تلك الأحداث.

زر الذهاب إلى الأعلى