الأخبار الوطنية

الجمارك الموريتانية تخلد عيدها الدولي وإشادة كبيرة بنتائج مداخيلها السنوية

Advertisements

لقد خلدت الجمارك الموريتانية عيدها الدولي الذي يتزامن عادة مع يوم 26يناير من كل سنة .

وكان التخليد خلال 2024 تحت شعار “من أجل جمارك لها القدرة على تعبئة شركائها التارخيين والجدد بشأن أهداف تنموية واضحة “.

وقد جرت الأنشطة التخليدية بإشراف معالي وزير المالية :اسلمو ولد محمد امبادي الذي ترأس حفلا لرفع العلم الوطني مصحوبا بأداء موسيقي للنشيد الوطني ’واستعرض الوزير كذالك وحدات من قطاع الجمارك الوطني جاءت لتأدية السلام والتحية .

ثم شرع الوزير في مصافحة الضباط الكبار من القطاع الذين حضروا فعاليات الحفل السنوي .

المدير العام للجمارك: المفتش الرئيسي :حمدوه ولد محمد محفوظ أكد أن قطاعه يعمل في سياق اعتماد نطام المشغل الإقتصادي المعتمد الي يعطي بعض الفوائد للعاملين في حقل الجمركة ’مثل التسهيلات والعمل على تبسيط وتسريع المساطر الإجراية ’هذا مع الإستعداد الطوعي لكل التشريعات الجمركية المنصوص عليها في البلد .

وسيكون الإعتماد المخول لهؤلاء مفتوحا في حق كافة المتدخلين في المساطر الجمركية الإجرائية ’سواء تعلق الأمر بالموردين أوالمصدرين والناقلين والمصرحين الذين تتوفر فيهم معايير الشراكة ’إضافة إلى معايير الإمتثال الطوعي’حيث ستكون الإدارة العامة للجمارك حاضرة لتمييز وتحديد تلك الشروط بموضوعية ودقة بالغة من أجل إطلاقتشغيل النطام الذي تم تبنيه من الغدارة العامة للجمارك الموريتانية .

المفتش الرئيسي : حمدوه ولد محمد محفوظ أعطى التزام القطاع بالسير وفق هذه الرؤية سعيا لتوفير آلية تشاركية فعالة لضمان التشاور مع كل الشركاء ’حتى يتم تأسيس شراكات قيمة بغية جعل الإجراءات الجمركية أوتوماتيكية وشفافة .

جميع الإجراءات الحديثة تم اللجوء إليها بغية خلق استقطاب يعمل على جذب الإستثمارات الدولية وتشجيع التنافس في المجال الإقتصادي الوطني .

وواصل المدير العا م خطابه ليؤكد أن الثمار الجيدة لأنشطة وجهود القطاع تأتي وفق لتطبق التوجهات التي تطمح السلطات العليا لأن يكون هذا القطاع مرفقا عموميا يزاول عمله ’مثله في ذالك ككل الإدارات والمرافق العمومية التي تنجز رؤيتها بكل دقة وعلى أكمل وجه .

وأضاف المفتش الرئيسي :حمدوه ولد محمد محفوظ أنه بناء على الخيارات والأولوية لدى السلطات العمومية سيكون للجمارك الموريتانية مستقبل واعد ’وسيستمر عطاؤها من أجل لعب الأدوار المنوطة بها وفق رؤية واضحة تراعي أهمية تقريب الإدارة من المواطن .



زر الذهاب إلى الأعلى