شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
اقتصاد

البنك المركزي يضخ الصيني 70 مليار دولار دعماً للنظام المصرفي

البنك المركزي يضخ الصيني 70 مليار دولار دعماً للنظام المصرفي

“بنك الشعب الصيني يضخ 501 مليار يوان في النظام المصرفي لدعم السيولة”

أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم الاثنين عن إجراء عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 501 مليار يوان (70.4 مليار دولار) في النظام المصرفي. تمت العمليات لأجل 7 أيام بفائدة تبلغ 1.8%. يأتي هذا القرار بعد أن قام البنك بضخ أكثر من 93 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي باستخدام نفس الآلية.

وأوضح البنك المركزي الصيني أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على استقرار السيولة في النظام المصرفي بنهاية نوفمبر الحالي، وفقًا لوكالة شينخوا الصينية.

يُشار إلى أن عمليات الشراء العكسية، المعروفة بـ “الريبو العكسي”، تشمل شراء البنك المركزي لأوراق مالية من البنوك التجارية مع الاتفاق على إعادة بيعها له في وقت لاحق.

ومنذ منتصف الشهر الحالي، قام البنك المركزي الصيني بضخ حوالي 431 مليار دولار في النظام المصرفي من خلال عمليات الشراء العكسية.

في سوق الصرف، شهد سعر اليوان الصيني انخفاضًا طفيفًا أمام الدولار اليوم بعد ارتفاعات كبيرة خلال الأيام السابقة، حيث وصل سعر العملة الصينية إلى 7.1159 يوان للدولار مقابل 7.1151 يوان في نهاية الأسبوع الماضي. وفقًا للقواعد الصينية، يسمح لليوان بالارتفاع أو الانخفاض بنسبة 2% عن السعر الاسترشادي للبنك المركزي يوميًا في سوق الصرف الأجنبي الفورية.

زر الذهاب إلى الأعلى