الأخبار العالمية

الاحتلال يواصل استهداف المدنيين بغزة ويكشف مزيدا من خسائره

الاحتلال يواصل استهداف المدنيين بغزة ويكشف مزيدا من خسائره

التصعيد الإسرائيلي في غزة: يوم 96 من العدوان يشهد استمرار القصف وتصاعد الخسائر

في استمرار للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ96 على التوالي، استهدفت الغارات المتكررة المنطقة، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا. وفي تطور مثير، اعترف الاحتلال بسقوط جنود له في صفوف القتلى والجرحى خلال المعارك.

وفي تقرير لمراسل الجزيرة، تم التأكيد على وقوع شهيد و5 جرحى نتيجة للقصف الإسرائيلي الذي استهدف سيارة قرب ملعب فلسطين بحي الرمال في غزة. وفي سياق متصل، أصيب عدد من الفلسطينيين جراء إطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية خلال مسيرات في سوق مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأورد المراسل أن 4 جثامين لشهداء تم انتشالها بعد استهدافهم بنيران قناصة الاحتلال في وسط خان يونس أمس. كما أفاد بسقوط 3 شهداء في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مزارعين شرق رفح جنوبي القطاع.

وتواصلت الخسائر البشرية، حيث استشهد وأصيب عدد كبير من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، نتيجة للقصف الإسرائيلي على منازل في جباليا شمال القطاع. وبحسب المراسل، بلغ عدد الشهداء 58 وسقوط العديد من الجرحى في الهجمات التي استهدفت وسط قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكشفت وزارة الصحة في غزة في بيان أمس الثلاثاء عن ارتفاع الحصيلة الكلية للشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 23,210 شهيدًا، إضافة إلى 59,167 جريحًا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

خسائر إسرائيلية

في تطورات ميدانية حديثة، أعلنت القوات الإسرائيلية عن مقتل ضابط احتياطي من وحدة الإسعاف القتالية وإصابة جندي احتياط بجروح خطيرة أثناء المعارك الجارية في وسط قطاع غزة. وبهذا الحادث، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال من جنود وضباط، منذ بداية عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 520 شخصًا، من بينهم 192 قتيلاً منذ بدء العملية البرية في الـ26 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي، دانيال هاغاري، يوم أمس الثلاثاء، عن مقتل 6 جنود وإصابة 14 آخرين في تفجير شاحنة ذخيرة في منطقة البريج، مشيرًا إلى أن التحقيق جارٍ في هذا الحادث. وأضاف المتحدث العسكري أن الجيش الإسرائيلي نفذ هجمات على أكثر من 150 هدفًا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

طائرات الاحتلال قامت بقصف متكرر لمواقع ومناطق تحت سيطرة ما وصفه المتحدث العسكري بـ”المسلحين” في المغازي وخان يونس. وتم الإعلان أيضًا عن اكتشاف 15 فتحة نفق، إلى جانب منصات لإطلاق الصواريخ ووسائل قتالية أخرى في المنطقة.

حصاد المقاومة

أعلن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مقاتلي القسام حققوا إنجازات بارزة خلال الأسبوع الماضي، حيث تمكنوا من تدمير 42 آلية عسكرية إسرائيلية بشكل كامل أو جزئي، وتصفية 22 جنديًا إسرائيليًا من مسافة قريبة. كما أسفرت 52 مهمة عسكرية مختلفة عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وفي سياق آخر، ذكر أبو عبيدة أن مقاتلي القسام تمكنوا من إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من طراز “هيرمز 900″، واستولوا على طائرة استطلاع إسرائيلية من طراز “سكاي-لارك” بالإضافة إلى اثنتين من الطائرات بدون طيار.

وأوضح أن مقاتلي القسام نفذوا رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب ومحيطها، حيث قاموا بقصف مقار وغرف القيادة الميدانية وتجمعات القوات الإسرائيلية باستخدام قذائف الهاون والصواريخ ذات المدى القصير في جميع محاور القتال.

قصف حشود عسكرية

في تطورات جديدة، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، عن قصفها لتجمعات عسكرية إسرائيلية في منطقة المحطة بخان يونس، باستخدام قذائف الهاون. وأعلنت أيضاً قصف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي في جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

كانت سرايا القدس قد بثت سابقاً صورًا تظهر استهداف قوة إسرائيلية تحصنت في أحد المباني في خان يونس، وكذلك بثت صوراً لاستهداف قوات الاحتلال في المحافظة الوسطى في غزة باستخدام قذائف الهاون.

أكد أبو حمزة، الناطق باسم سرايا القدس، أنه في ظل استمرار العدوان، قاموا بقصف تجمعات عسكرية إسرائيلية في المحطة بخان يونس، وفي حي الزيتون بمدينة غزة. وأضاف أن محاولات إعادة المستوطنين إلى غلاف غزة لن تثنيهم عن المقاومة، مشددًا على أن هدف الاحتلال في القضاء على المقاومة لن يتحقق، حتى لو استمرت الحرب إلى ما لا نهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى