الأخبار العالمية

الاحتلال يستمر في تنفيذ اقتحاماته في الضفة الغربية، ووسائل الإعلام تكشف عن انتهاكات الجنود ضد المعتقلين

بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية، أصيب عدد من الفلسطينيين في حوادث مختلفة. وقد وقعت اشتباكات مع مقاومين في مخيم بلاطة شرقي نابلس.

قوات الاحتلال دخلت مخيم الفوار وبيت أمر في محافظة الخليل، وأيضاً اقتحمت مخيم بلاطة شرقي نابلس. في هذه المناطق، نشبت اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية ومجموعات مقاومة فلسطينية حيث تم استخدام الرصاص الحي والعبوات المحلية الصنع.

كما شهدت عدة مناطق أخرى اندلاع مواجهات خلال عمليات المداهمة التي قامت بها قوات الاحتلال، بما في ذلك قرى قبلان وتل وقريوت ودير شرف في محافظة نابلس، بالإضافة إلى بلدة الجلمة شمال جنين، ومخيم شعفاط في القدس المحتلة، وبلديتي بيت عنون ودورا في جنوب الضفة الغربية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أجرت قوات الاحتلال عمليات تفتيش في العديد من المنازل ومركز طبي ومحلات تجارية في المناطق التي دخلتها.

من ناحية أخرى، تعرض شاب فلسطيني لإصابة بعيار معدني في القدم خلال اقتحام قرية خرسا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية خرسا وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع نحو المواطنين، مما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني في قدمه. هناك أيضا تقارير عن إصابة فلسطيني آخر برصاص مستوطن في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن مستوطني مستوطنة بسغات زئيف في بلدة بيت حنينا ومخيم شعفاط أطلقوا النار على منازل المواطنين في المخيم، ما أسفر عن إصابة شاب بالرصاص الحي.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت مخيم شعفاط، ونشبت مواجهات قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم، حيث قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز السام نحو المواطنين والمنازل القريبة من الحاجز العسكري.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية عن استشهاد 9 فلسطينيين في الضفة الغربية جراء إطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي.

وتشير التقارير أيضًا إلى اعتقال 3 مواطنين من مدينة الخليل واعتقال أسير سابق من مدينة طولكرم عند حاجز عسكري قرب قلقيلية، وذلك وفقًا لمصادر محلية فلسطينية.

فيما يخص تقرير صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أشارت الصحيفة إلى أن جنود الجيش الإسرائيلي قد قاموا بتوثيق أنفسهم وهم يسيئون معاملة الفلسطينيين خلال عمليات اعتقالهم في الضفة الغربية.

وسبق أن وثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في جنيف حالات تنكيل وتعذيب تعرض لها مدنيون ومعتقلون فلسطينيون على يد الجيش الإسرائيلي. وذكر المرصد أن عائلات فلسطينية أفادت بتعرض أبنائها لتعذيب وسوء معاملة خلال فترة احتجازهم من قبل الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى