الأخبار العالمية

الاحتلال يحرق ويفخخ مباني بمحيط مجمع الشفاء

الاحتلال يحرق ويفخخ مباني بمحيط مجمع الشفاء

وفقًا لمصادر، أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على حرق العديد من المباني المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وقام بتفجير بعضها بعد ترويع النازحين والمرضى فيه. وتم إجلاء عدد من المرضى من بعض المباني، ولم يتم إجلاء بعض الحالات الصعبة وكبار السن بعد.

وفيما يتعلق بالقصف، أفادت مصادر بأن المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف منذ فجر اليوم عن قصف محيط المجمع، وذلك بعد نسف أحد أكبر مبانيه صباح اليوم، دون ورود معلومات حول إخلاء المبنى الذي كان يؤوي نازحين قبل تدميره.

من جهة أخرى، ذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال أحرقوا مساء أمس العديد من المنازل الواقعة في المنطقة الغربية من المشفى، دون معرفة مصير سكانها. وناشد سكان يقيمون في المنطقة إجلاءهم بسرعة من المنازل خوفًا من امتداد النيران.

وتشير التقارير إلى أن هذه الهجمات تأتي في سياق الحرب على غزة التي بدأت في أكتوبر 2023، حيث تم اقتحام المجمع مرتين منذ ذلك الحين، مما أسفر عن تدمير جزئي لبنيته ونقل المرضى إلى مناطق أخرى.

منذ بداية العدوان، تعرض السكان المحليون لهجمات متكررة من الجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتسبب في دمار كبير بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى