تحقيقاتمقابلات

الأحداث التي وقعت في منطقة الشكات تختطف الأضواء وتثير الشكوك الأمنية

قبيل الزيارة المرتقبة لفخامة رئيس الجمهورية لولاية تيرس الزمور أدى اليوم الخميس وزير الدفاع الموريتاني وقائد أركان الجيوش زيارة لعاصمة الوباية الشمالية ’وبحسب المعلومات فإن المسؤولين تأتي قبل زيارة سيقوم بها رئيس الجمهورية للولاية .

وتزامنت زيارة وزير الدفاع وقائد أركان الجيوش مع وجود قائد أركان الحرس الوطني في الولاية :محمد ولد لحريطاني الذي حضر في سياق تحقيقات تتعلق بالأحداث التي وقعت بمنطقة الشكات التنقيبية .

وعودة للأحداث الواقعة في منطقة الشكات ’قفد قامت محموعة من العاملين في ميدان التنقيب عن الذهب بهجمات استهدفت فيها آليات لشركى أجنبية عاملة في مجال التنقيب عن الذذهب في منطقة الشكات أقصى الشمال الموريتاني .

وبعد هذه الأحداث فتحت السلطات الموريتانية تحقيقا حول ماوقع ’وعن إصابة بعض المنقبين على خلفية المواجهات مع الحرس الوطني .

وتفيد مصادر أن اللواء ولد أحريطاني والقائد العام لأركان الحرس والمدير العام لوكالة معادن موريتانيا التقوا بمسؤولين في الشركة الروسية التبي تسمى :أ”ميرال مينك” من أجل التثبت والتحقق من وثائق التنقيب المتعلقة بالمياه .

وتفيد المصادر أن الدرك الوطني أوقف يوم الأربعاء عددا من المنقبين الذين يتهمون بالمشاركة في احتجاجات قوية وقعت بمنطقة الشكات .

زر الذهاب إلى الأعلى