الأخبار العالمية

اعتراف الجيش الإسرائيلي بمقتل ضابط عقيد ثالث خلال عملية طوفان الأقصى

الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل عقيد ثالث في طوفان الأقصى

أعلن الجيش الإسرائيلي عن وفاة أحد ضباطه من الرتب العالية خلال عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية اعتبارًا من السبت الماضي. وكان هذا هو الثالث من العقداء الإسرائيليين الذين فقدوا في هذا الصراع.

وبناءً على إحصائيات القتلى في الجيش الإسرائيلي، تم تأكيد مقتل العقيد (احتياط) ليؤون بار البالغ من العمر 53 عامًا، والذي كان ضابطًا عالي المستوى في فرقة الضفة الغربية أثناء الأعمال القتالية في منطقة غزة.

تم الإعلان عن هذا المصرع بعد عدة أيام من وفاته في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، والذي كان هو اليوم الثاني من عملية “طوفان الأقصى”.

ووصل العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1300 شخص، بما في ذلك 258 ضابطًا وجنديًا، وفقًا لآخر الإحصائيات المتاحة من الجيش الإسرائيلي.

بار هو العقيد الثالث الذي تم فقدانه في صفوف الجيش الإسرائيلي خلال هذا الصراع، الذي شهد مقتل العديد من الضباط والجنود من الجيش والشرطة. ضمن هؤلاء، كان هناك العقيد يوناتان شتاينبرغ (42 عامًا)، قائد لواء ناحل في بداية المعركة، والذي قتل خلال اشتباكات مع مقاتلي كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قرب موقع كرم أبو سالم الإسرائيلي جنوب شرق قطاع غزة. كان شتاينبرغ في طريقه إلى الموقع الذي كان يديره مرؤوسوه، ولكن أصيب بمقاتل من القسام وفارق الحياة.

كما قتل العقيد روي يوسف ليفي (44 عامًا)، قائد وحدة الشبح المتعددة الأبعاد، في اشتباكات مع مقاتلي القسام في مستوطنة رعيم.

زر الذهاب إلى الأعلى