اقتصاد

اختراق ضخم يهز سوق العملات الرقمية أكبر عملية قرصنة هذا العام

اختراق ضخم يهز سوق العملات الرقمية أكبر عملية قرصنة هذا العام

شهد سوق العملات المشفرة واحدة من أكبر عمليات القرصنة هذا العام، إذ قام أحد القراصنة بسرقة مبلغ قدره 63 مليون دولار من لعبة تعتمد على تقنية البلوكشين.

أعلنت لعبة “منشابلز” الحادثة في منشور على موقع “X” يوم الأربعاء، وأكدت عزمها على وقف المعاملات بشكل مؤقت. وأوضحت شركة “بيكشيلد” المتخصصة في البلوكشين أن المتسلل قد سرق 17400 رمز من عملة الإثيريوم، والتي تبلغ قيمتها حوالي 63 مليون دولار بالأسعار الحالية.

تسعى لعبة “منشابلز” إلى تحفيز اللاعبين من خلال رعاية المخلوقات الرقمية الفريدة أو زراعتها للحصول على مكافآت. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن المشروع أن قيمة العملات المشفرة في البروتوكول تجاوزت 80 مليون دولار.

أثارت الحادثة الأمنية مجموعة من التكهنات حول الجهة التي تقف وراء الهجوم، ولكن لم تُثبت حتى الآن الافتراضات التي تشير إلى المطورين المتمردين أو قراصنة كوريين شماليين.

من ناحية أخرى، قادت وحدة القرصنة الكورية الشمالية، المعروفة باسم “مجموعة لازاروس”، عملية اختراق أخرى أدت إلى سرقة حوالي 600 مليون دولار من تقنية البلوكشين التي تدعم لعبة “أكسي إنفينيتي”.

يظهر الحادث الأمني أهمية تأمين الأصول الرقمية، حيث تكبدت الصناعة خسائر تقدر بحوالي 1.8 مليار دولار في العام الماضي بسبب الثغرات الأمنية، مما يؤكد ضرورة تعزيز الجهود الأمنية في هذا القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى