الأخبار العالمية

إسرائيل تعترف بشن ضربة جوية على مرأب مستشفى المعمداني

إسرائيل تعترف بشن ضربة جوية على مرأب مستشفى المعمداني

أعلنت القوات الإسرائيلية في وقت سابق أمس الثلاثاء أنها نفذت ضربة جوية على مرآب يعتقد أنه يتصل بمستشفى المعمداني في مدينة غزة. كما أعلنت أنها قد بدأت تحقيقا في هذا الحادث الذي أسفر عن وفاة أكثر من 500 فلسطيني، وكانت غالبيتهم من النساء والأطفال.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجري، أكد أن القصف تم استهداف المرآب المذكور، لكنه أوضح أنه لم يتم تسجيل إصابات مباشرة بالمستشفى نتيجة للقصف.

وأعاد هاجري تكرار المزاعم الإسرائيلية بأن حركة الجهاد الإسلامي هي التي قامت بقصف المستشفى، وأشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد زادت من أعداد القتلى في ما وصفه بـ “انفجار المستشفى”.

هاجري أكد أيضًا أنه لم يتم رصد أي أدلة على أن القصف الجوي تسبب في انفجار المستشفى، وأن نظام الرادارات الإسرائيلية أظهر وجود تسليمات صاروخية قادمة من غزة.

من ناحية أخرى، أفاد متحدث وزارة الصحة في غزة أنهم لا يستطيعون تلبية احتياجات المستشفى، ووصف الوضع بأنه كارثي وصادم ومرعب، مشيرًا إلى عدم وجود مكان آمن في القطاع من القصف الإسرائيلي العشوائي. كما أشار إلى أن سيارات الإسعاف لا تزال تعمل على إنقاذ الضحايا، وأن بعض الضحايا قد تحولوا إلى أشلاء متناثرة.

وتم وصف المشهد على أرض الواقع بأنه كارثي ومروع، ويبدو أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت وسط ساحة المستشفى، الذي يستخدمه مئات النازحين واللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى