اقتصاد

ينظم المكتب الوطني للسياحة في موريتانيا أياما تشاورية

تم اليوم الأربعاء الخامس عشر من مايو 2024 تنظيم أيام تشاورية من طرف المكتب الوطني للسياحة بمقره في العاصمة الموريتانية.

وتتوا صل الأيام التشاورية على مدى ثلاثة أيام ’ هي : ( 15-16-17) وتهدف إلى تطوير وتنمية القطاع السياحي في موريتانيا ’وذالك عبر التأسيس لشراكة نوعية بين القطاعين العام والخاص في ميدان السياحة بموريتانيا .

وخلال هذه الايام التشاورية سيتم تقديم عروض تعالج ترويج المنتجات السياحية وتثمينها بالبلد ’ كما ستشهد تقديم عرض يتناول السياسة المتبعة في مجال الإتصال من لدن المكتب الوطني للسياحة ’ إضافة لعرض آخر سيتم تقديمه يتعلق بالبحث والتطوير والتعاون .

المدير العام للمكتب الوطني للسياحة السيد :محفوظ ولد اجيد صرح في كلمة له بذات المناسبة أن الأيام التشاورية المنظمة من طرف إدارته ستتناول كل الطرق والسبل من أجل الرفع من أداء هذا القطاع الحيوي والهام .

وأوضح المدير العام أن هذا الهدف السامي هو ماجعل المكتب الوطني للسياحة يهتم في سياسته بشكل دائم بتوثيق الصلة بين المكتب الوطني للسياحة والفاعلين الخصوصيين في المجال السياحي’ سعيا للتكامل بين القطاعين وفق الرؤية التنموية الشاملة لفخامة رئيس الجمهورية : محمد ولد الشيخ الغزواني التي تضع في سلم اهتماماتها الشراكة مع القطاع الخاص .

وفي ختام كلمة المدير العام للمكتب الوطني للسياحة أوضح المدير العام استعداد السلطات العمومية لكل المهام المنوطة بها ’ والمتعلقة بالتنظيم والضبط والسيادة ’والتدخل في الميادين التي لايمتلك القطاع الخاص بها الميزات التفضيلية الضرورية .

وقال المدير العام : إنه انطلاقا من هذا التوجه سيكون التشاور سنة في المجال المهني’ سبيلا لبناء قوي ومقنن لقطاع السياحة، حتى يكون فعالا ’ هذا مع العمل على توزيع عادل وشفاف للأدوار التي ستناط بالشركاء ’ خاصة فيما يتعلق بالمهام والأهداف المنتظرة .

مما جعل الإعلان العام لسياسة الحكومة العامة يتميز بالصراحة والوضوح ’ والتحرك الفوري نحو التركيز على أهمية الإستثمار في مجالات السياحة .

وقد حضر الحفل المدير العام المساعد للمكتب الوطني للسياحة السيد محمد الأمين سيدينا ’إضافة إلى الأمين العام لإتحادية السياحة’وعدد من المسؤولين والإعلاميين .

زر الذهاب إلى الأعلى