الأخبار العالمية

أحد المرشحين للرئاسة في السنغال يتحدث عن ثقته في الفوز

صرح المرشح للرئاسة في السنغال كالحليفة صال بأن لديه ثقة عالية في ان السنغايين سينتخبونه لخلافة الرئيس المنتهية ولايته في الإستحقا ق الرئاسي الذي تم تنظمه اليوم في السنغال ’ويتنافس فيه تسعة مرشحين للرئاسة تتفاوت حظوظهم في الفوز تبعا لقوتهم في الساحة السياسية الوطنية السنغالية .

الخليفةصال الذي عبر عن ثقته في الفوز هو وزير سابق وعمدة خلال أإدلاءه بصوته في احد مكاتب التصويت يبدو أنه يمتلك بعض الضمانات نظرا لقناعته بأنه هو الرئيس القادم للسنغال .

وسبق للوزير السابق :خليفة صالأن تم اعتقاله عام 2017 إثر اتهامه بالفساد خلالفترته التي قضاها عمدة للعاصمة السنغالية ’دكار ’ومع ذالك ترشح من داخل السجن ’وانتخبه السنغاليون نائبا في البرلمان السنغالي ةمما يعني أنه يمتلك أنصارا في الساحة السياسية .

الخليفة صال قال [ان الجدل ليس ت له قيمة ’وعلى الجميع ان ينتظر نتائج التصويت ’ فالسنغاليون يعرفون كيف يدلون بأصواتهم .

جدير بالذكر أنه استدعي اليوم حوالي 7371890 ناخبا سنغاليا للإدلاء بأصواتهم ’من أجل غختيار رئيس للسنغال من بين عدد من المتنافسين بلغ 19 مرشحا ’وانسحب منهم مؤخرا من حلبة السباق اثنان دعما المرشح :بصيرو ديوما فاي .

وقد شارك السنغاليون في التصويت على امتداد 14 ولاية في بلادهم عن طريق توفير 15633 مركزا للإقتراع ةبينما سيصوت السنغاليون في الخارج من خلال حوالي :807 مركزا موزعة على دول مختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى