الأخبار العالمية

أبو عبيدة أخرجنا 1000 آلية إسرائيلية عن الخدمة خلال 100 يوم

Advertisements
أبو عبيدة أخرجنا 1000 آلية إسرائيلية عن الخدمة خلال 100 يوم

أفصح أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في كلمة حصرية بثتها الجزيرة، عن نجاح كتائب القسام في استهداف وإخراج 1000 آلية عسكرية إسرائيلية خلال 100 يوم من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وأكد أن الكتائب تواصل تحقيق خسائر باهظة للاحتلال الإسرائيلي، تفوق ما تكبده منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في إشارة إلى عملية “طوفان الأقصى”.

وأضاف أبو عبيدة أن الهجمات استهدفت مختلف مستودعات الذخائر والأسلحة التابعة للاحتلال، مؤكدًا أن معركة طوفان الأقصى تمثل معركة الوطن الفلسطيني، حيث يقاتل الشعب والمقاومة جنبًا إلى جنب.

وأشاد بإبداع مقاتلي القسام رغم التفوق الهائل للاحتلال، مشيرًا إلى جرائم الابادة والمجازر التي ارتكبها الاحتلال والتي تندى لها الجبين. وأكد أن أي حديث خارج سياق وقف العدوان على الشعب الفلسطيني لا يحمل أي قيمة، متحدثًا عن فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه وتحرير أي أسير لدى المقاومة.

وفيما يتعلق بالأسرى الإسرائيليين، أشار إلى أن مصير العديد منهم أصبح مجهولًا خلال الأسابيع الماضية، حيث رجح أن العديد قد قتلوا وأن الاحتلال يتحمل المسؤولية عن مصيرهم.

وفي ختام كلمته، وجه أبو عبيدة التحية إلى المقاومة في لبنان واليمن والعراق، مُعلنًا عن تلقي رسائل من تلك الجهات تؤكد تضامنها وتعاونها مع المقاومة في غزة، وتوجيه المقاومة لتوسيع نطاق عملياتها في المستقبل. كما تناول الجرائم الإسرائيلية خلال الحرب، مستنكرًا تدمير معظم مساجد قطاع غزة وداعيًا المقاومة للإعلان عن جرائم الاحتلال أمام المسلمين في جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى