الأخبار الوطنية

أبرز الأنشطة التي طبعت افتتاح نسخة مهرجان المدائن في نسخته الحالية

Advertisements
أبرز الأنشطة التي طبعت افتتاح نسخة مهرجان المدائن في نسخته الحالية

صباح اليوم الجمعة الثامن من شهر دجمبر 2023أشرف فخامة رئيس الجمهورية :محمد ولد الشيخ الغزواني من مدينة ولاته التاريخية بالحوض الشرقي على بعد 1350كم من العاصمة نواكشوط على افتتاح فعاليات النسخة 12من مهرجان المدائن ةوهي المرة الثالثة التني تستقبلها مدينة ولاته بعد تنطيم المهرجان بها سنوات :2014و2018.

فخامة الرئيس :محمد ولد الشيخ الغزواني قال :إن الحكومة حرصت على جعل مهرجان المدائن يتسم بكونه مناسبة للتراث ولتنمية المدن التاريخية ’وأضاف الرئيس أن السبلطات العليا وضعت برامج تتعلق بفك العزلة وتوفير الخدمات الأساسية مثل :الكهرباء والماء والبنى التعليمية والصحية ووسائل الإ تصال .

وأثنى فخامة الرئيس في الخطاب الإ فتتاحي إلى الأهمية التراثية والثقافية التي تتمتع بها مدينة ولاته التي لعبت دورا كبيرا في نشر التعاليم الإسلا مية جنوب وشمال الصحراء الكبرى ’بل تعتبر ولاته كنزا تراثيا فريدا من نوعه يجب على الجميع العمل على صيانته’وأن تظل صورة ولاته ناصعة في الوجدان القومي .

وبالنسبة لوزير الثقافة أكد أن قطاع الثقافة عمل بكل قوته من أجل أن تكون هذه النسخة فريدة من نوعها ومتقدمة على النسخ الفائتة .

وعلى مستوى آخر طالب عمدة ولاته: سيداتي اديه طالب السلطات العليا بفك العزلة عن المدينة التاريخية حتى تكون الطريق سالكة بينها والنعمة عاصمة الولاية .

مضيفا أنه يجب تقديم المزيد من العون للمدن التاريخية الأربع .

وحضر الحفل الإ فتتاحي السلك الديبلوماسي والمنتخبون المحليون بالولاية ورؤ ساء الأحزاب وزعيم مؤسسة المعارضة والعديد من الساسة والوجهاء والأطر والفاعلون على مستوى الولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى