تكنولوجيا

آي أو إس 18 قد يكون التحديث الأكبر لآيفون

آي أو إس 18 قد يكون التحديث الأكبر لآيفون

توقع خبراء أن تطلق آبل أضخم تحديث لنظام “آي أو إس” في تاريخ الشركة، ويمكن أن يتضمن ميزات جديدة تعتمد على التقنيات الذكاء الاصطناعي لأجهزة “آيفون”.

ووفقًا لتقرير من بلومبيرغ، من المتوقع أن تعلن الشركة عن تحديث “آي أو إس 18” خلال مؤتمر المطورين العالمي في يونيو/حزيران المقبل، والذي سيجمع بين نماذج اللغات الرائدة “إل إل إم إس” مع تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطبيقات “آي ورك”.

من المتوقع أن يشمل التحديث تحسينات على تطبيقات مثل سيري وتطبيق الرسائل، مع تكامل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وفقًا لتقرير صحيفة ديلي ميل.

من المحتمل أن تطلق آبل نسخة تجريبية من “آي أو إس 18” في يوليو/تموز 2024، تليها إصدار عام متوقع في سبتمبر/أيلول 2024.

لم تؤكد آبل بعد رسمياً الميزات المدرجة في “آي أو إس 18″، ولكن مارك غورمان من بلومبيرغ أشار إلى أن هذا النظام الجديد يعد بأن يكون جذابًا ومبتكرًا.

من بين التوقعات، يتوقع غورمان أن “آي أو إس 18” سيتيح للمستخدمين إنشاء “قوائم تشغيل تلقائية” تعتمد على التعلم الآلي لتوصيات الأغاني.

وفيما يتعلق بتأخر آبل في مجال الذكاء الاصطناعي، فقد أشار غورمان إلى أن هذا يمكن أن يشكل تحديًا كبيرًا لشركة تعتبر نفسها رائدة في مجال التكنولوجيا الاستهلاكية.

تدور تكهنات أيضًا حول عمل آبل على روبوت الذكاء الاصطناعي آبل جي بي تي، المعروف أيضًا باسم آجاكس، حسب مصادر مطلعة أفادت لـ غورمان.

زر الذهاب إلى الأعلى