تكنولوجيا

آبل تخضع وتقرر فتح هاتف آيفون ليعمل بنظام تشغيل “أندرويد” العام المقبل

Advertisements
آبل تخضع وتقرر فتح هاتف آيفون ليعمل بنظام تشغيل “أندرويد” العام المقبل

شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة آبل أعلنت عزمها تسهيل تحويل هواتفها الذكية آيفون إلى نظام التشغيل أندرويد خلال العام المقبل، وذلك في إطار تطبيق قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي. يتيح هذا التحول للمستخدمين فرصة اختيار نظام التشغيل الذي يفضلونه بسهولة أكبر، مع تسهيل العملية من خلال تطبيقات مخصصة.

رغم أنه يُمكن لأي شخص حاليًا تحويل هاتفه الآيفون إلى أندرويد باستخدام تطبيقات معينة، إلا أن العملية لا تزال تعتبر صعبة بالنسبة للعديد من المستخدمين بسبب عدم توافر بعض البيانات الضرورية من قِبَل آبل. بموجب هذا القرار، سيتاح للمستخدمين خيار التحويل بسهولة أكبر ودون الحاجة إلى تطبيقات خارجية.

تعتزم آبل توفير هذا الخيار للمستخدمين بحلول الربع الثالث من العام المقبل، وتُطور حلولاً تساعد مطوري أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة على تطوير حلول أفضل للمستخدمين لنقل البيانات بين الهواتف بسهولة.

وبجانب ذلك، تهدف آبل أيضًا إلى تسهيل نقل البيانات بين تطبيقات الإنترنت، مثل الانتقال من متصفح سفاري الخاص بها إلى متصفح كروم التابع لشركة غوغل، مما يُوفر للمستخدمين مزيدًا من المرونة والتحكم في تجربتهم عبر الإنترنت.

ويأتي هذا الإعلان في إطار قانون الأسواق الرقمية الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة العادلة في سوق التكنولوجيا والخدمات الرقمية، ومنع الشركات من منح خدماتها معاملة تفضيلية على حساب المنافسين.

حتى الآن، بدأت القواعد المشددة على منصات الإنترنت العمل داخل الاتحاد الأوروبي، حيث حددت المفوضية الأوروبية عددًا من الخدمات الرقمية التي يتوجب عليها الامتثال لهذه القواعد، بما في ذلك شركة آبل بجانب شركات أخرى كبيرة مثل أمازون ومايكروسوفت وغيرها، بهدف تعزيز المنافسة وتوفير بيئة أكثر عدالة وشفافية للمستخدمين والمنافسين على حد سواء.

زر الذهاب إلى الأعلى