الأخبار العالمية

الجرحى يعانون في مستشفيات غزة بسبب نقص الإمكانيات ويفقدون الأمل

Advertisements

“وفيات الجرحى في مستشفيات غزة بسبب نقص الإمكانيات والوقود”
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريحات أمس السبت بوفاة عدد من الجرحى في مستشفيات قطاع غزة نتيجة عدم توفر الإمكانات الطبية ونفاد الوقود.

صرحت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان على منصة فيسبوك بأن هناك كارثة تحدث داخل المستشفيات في قطاع غزة حيث يفقد العديد من الجرحى أرواحهم الثمينة نتيجة نقص الإمكانيات الطبية ونقص الوقود.

وأوضحت أن الاستمرار في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد البنية الصحية في غزة أدى حتى الآن إلى وفاة أكثر من 150 من الكوادر الطبية وتدمير 27 سيارة إسعاف بالإضافة إلى خروج 16 مستشفى و32 مركز للرعاية الصحية الأولية عن الخدمة.

Advertisements

وأكدت أن استمرار القصف الإسرائيلي لمحيط مستشفيات غزة ومداخلها يهدف إلى إجبار الكوادر الطبية على ترك مرضاهم ومغادرة المستشفيات، مما يشكل مأساة للجرحى والمرضى، وأشارت إلى أن إسرائيل تمنع علاجهم داخل مستشفياتها وترفض نقلهم إلى مصر للعلاج من خلال استهداف قوافل الجرحى.

وناشدت وزيرة الصحة المجتمع الدولي بتوفير الوقود لمستشفيات قطاع غزة لتجنب الوصول إلى لحظة تسجل فيها العديد من الوفيات داخل المستشفيات بسبب توقف الخدمات الطبية بشكل كامل.

تجدر الإشارة إلى أن القطاع الصحي في غزة يواجه أوضاعًا صعبة بسبب الحروب المتكررة والحصار الإسرائيلي المفروض عليه، وهذا يضع الجرحى والمرضى في موقف صعب.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات حتى تتمكن من المشاهدة